القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/04/2024 توقيت عمان - القدس 6:36:25 PM
لجنة التربية والتعليم في لواء الطيبة تبحث إعادة هيكلة مدارس منطقة صما
لجنة التربية والتعليم في لواء الطيبة تبحث إعادة هيكلة مدارس منطقة صما

بحثت لجنة التربية والتعليم في لواء الطيبة خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، مع ممثلي المجتمع المحلي وأولياء أمور طلبة، مقترحات لإعادة تشكيل وهيكلة مدارس منطقة صما لغايات تحسين الواقع التربوي.

وأكد متصرف اللواء الدكتور أيمن بني خالد، أهمية تعزيز التعاون بين المدارس وأولياء الأمور من أجل تحسين البيئة التعليمية، ضمن إطار دعم الشراكة الفعالة في صنع القرار بما يخدم العملية التعليمية وتطويرها وفق الإمكانات المتاحة.

وأشار إلى دور المجتمع المحلي في تحسين قطاع التعليم من خلال التعاون بين جميع الأطراف لتحسين جودة التعليم وتحقيق التنمية المستدامة في منطقة صما، ومناقشة تحديات المقترحات الخاصة بإعادة تشكيل مدارسها وسبل تجاوزها.

بدوره، استعرض مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية الدكتور تيسير الجراح، المقترحات الجديدة التي تهدف إلى إعادة تشكيل المدارس في منطقة صما، مشيرا إلى أن هذه المقترحات تهدف إلى تطوير وتحسين الواقع التربوي لمدارس المنطقة من خلال استحداث تخصصات مهنية جديدة في برنامج "بيتيك"، إضافة إلى تخفيف الاكتظاظ في بعض المدارس ومراعاة الفئة العمرية للطلبة، وفتح فرص عمل وشواغر جديدة.

ولفت إلى أهمية التوصل إلى اتفاق حول خطوات محددة للمضي قدما في عملية إعادة هيكلة وتوزيع مدارس بلدة صما، استنادا إلى التوصيات التشاركية مع الأهالي.

من جهته، عرض عضو مجلس محافظة إربد مصطفى النمرات، لواقع التعليم في مدارس منطقة صما وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجهها.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, April 24, 2024 - 6:36:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023