وفاة الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي فيديو صادم.. طفلة كادت تخسر يدها بين "مصعد وجدار" وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي مظاهرة طلابية بباريس ضد قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات نواب ديمقراطيون في رسالة لبايدن: (إسرائيل) انتهكت القانون الأميركي جرافات الاحتلال تهدم منزلاً من عدة طبقات شمال طولكرم تقرير: أميركا دعت قطر لطرد حماس إذا أعاقت صفقة التبادل بلينكن: الهجوم على رفح سيتسبب بأضرار تتجاوز ما هو مقبول انتشال جثمان شهيد من داخل منزل بدير الغصون والاحتلال يستهدف الصحفيين الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدًا الأحد استمرار تقديم طلبات التمريض للعمل في ألمانيا الصحة بغزة: 32 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,654 شهيدا القبض على 34 مطلوبا ومروجا للمخدرات في حملات أمنية بإربد والعقبة والبادية الشمالية إندونيسيا: مصرع 14 شخصا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/04/2024 توقيت عمان - القدس 6:31:09 PM
التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن
التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن

أكد الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي، أن الوزارة تعمل على تشجيع التبادل الطلابي بين الأردن والكويت على مستوى التعليمي وتبادل الخبرات في مجالات الدراسات العليا والاستفادة منها.

وقال، إن عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن3291، منهم 1970 طالبا في التخصصات الطبية، مشيرا إلى أن الطلبة الكويتيين، متميزون أكاديميا وحققوا درجات مرموقة، وأنهم يتصفون بأخلاقهم العالية وعلاقاتهم الطيبة مع الطلبة في المؤسسات التعليمية.

من جانبه، قال المستشار الثقافي الأردني لدى الكويت، عوني طبيشات، إن 11 ألف طالب كويتي تخرجوا خلال السنوات الماضية من الجامعات الأردنية، مشيرا إلى أن توجه الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن في الآونة الأخيرة أصبح نحو تخصصات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة.

وأوضح أن الكويت تعتمد في الابتعاث تصنيف كيو إس (QS)، فإذا كان تصنيف الجامعات الأردنية على "كيو إس" أقل من 50 على الجامعات العربية، فإنها تحقق شروط الابتعاث والاعتراف والدراسة.

وأشار إلى أن 4 جامعات حكومية هي: الأردنية، واليرموك، والعلوم والتكنولوجيا، والهاشمية، ويضاف إليها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حققت شروط الابتعاث، وهي الآن معتمدة لدى الكويت.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, April 24, 2024 - 6:31:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023