مظاهرة طلابية بباريس ضد قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات نواب ديمقراطيون في رسالة لبايدن: (إسرائيل) انتهكت القانون الأميركي جرافات الاحتلال تهدم منزلاً من عدة طبقات شمال طولكرم تقرير: أميركا دعت قطر لطرد حماس إذا أعاقت صفقة التبادل بلينكن: الهجوم على رفح سيتسبب بأضرار تتجاوز ما هو مقبول انتشال جثمان شهيد من داخل منزل بدير الغصون والاحتلال يستهدف الصحفيين الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدًا الأحد استمرار تقديم طلبات التمريض للعمل في ألمانيا الصحة بغزة: 32 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,654 شهيدا القبض على 34 مطلوبا ومروجا للمخدرات في حملات أمنية بإربد والعقبة والبادية الشمالية إندونيسيا: مصرع 14 شخصا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية عمر العبداللات يغني دعماً لأطفال السرطان في الاردن وغزة حملة لمكافحة الذباب المنزلي في الأغوار الشمالية جرائم المستوطنين خلال نيسان.. شهداء واحراق منازل ومركبات واستيلاء على الأراضي "الغذاء العالمي": المجاعة تتجه نحو جنوب غزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/04/2024 توقيت عمان - القدس 3:20:56 PM
الصفدي: اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة جديدة للاحتلال وخطر توسع الحرب لا يزال قائما.. فيديو
الصفدي: اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة جديدة للاحتلال وخطر توسع الحرب لا يزال قائما.. فيديو


 

الحقيقة الدولية - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته ووقف هذه الكارثة في قطاع غزة.

 

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحافي مشترك ووزير الخارجية والدفاع الإيرلندي ميهال مارتن، في مقر الوزارة، الأربعاء، إن اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي تضاف إلى قائمة مجازرها في قطاع غزة.

 

وأضاف أن خطر توسع الحرب في المنطقة لا يزال قائماً، مشددا على ضرورة وقف العدوان على غزة ولا شيء يبرر الاستمرار فيه، والكارثة الإنسانية ما زالت تتفاقم.

 

وأشار الصفدي إلى أنه تصفية وكالة الأونروا هدف عمل عليه الاحتلال قبل 7 تشرين الأول/ أكتوبر وعلى المجتمع الدولي عدم السماح بذلك.

 

وتابع: "نتفق على منع الاحتلال من اقتحام رفح، ونحذر بشكل كبير من إجراءات الاحتلال الأحادية في القدس".

 

وحذ الصفدي من إجراءات الاحتلال اللاشرعية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة؛ حيث الاستيطان يتزايد، ومصادرة الأراضي تستمر، والهجمات الإرهابية للمستوطنين تستمر، والعمليات العسكرية ضد الفلسطينيين تتفاقم.

 

وجدد وزير الخارجية مطالبة الدول باستئناف تمويل الأونروا، بعد ثبوت زيف اتهامات الاحتلال.

 

وقال إن "حجب المال والمساعدات عن أونروا هو حجب لفرص الحياة عن مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يحتاجون عملها، ولا تستطيع أي جهة أخرى أن تقوم بالعمل الذي تقوم به أونروا"، في وقت وجه "شكره" لإيرلندا على تقديمها دعما إضافيا لأونروا بنحو 20 مليون دولار أخيرا.

 

وتحدث الصفدي عن "علاقات متينة" تربط الأردن وإيرلندا، مشيرا إلى توافق في مواقف البلدين المنسجمة مع القانون الدولي "المطالبة بالعدالة الداعمة لحل الدولتين وإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية ذات السيادة على التراب الوطني الفلسطيني سبيلا وحيدا لتحقيق الأمن والسلام".

Wednesday, April 24, 2024 - 3:20:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023